الأحد , نوفمبر 29 2020
احدث

بلاغ إخباري على إثر انتهاء أشغال الجلسة الأولى من الدورة الاستثنائية للمجلس الجماعي لمدينة سيدي إفني ليوم الخميس 5 يناير 2017‎

عقد المجلس الجماعي لمدينة سيدي إفني يوم الخميس 5 يناير 2017 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة المسيرة الخضراء جلسته الأولى في إطار دورة استثنائية للمجلس برئاسة السيد عبد الرحمان فبيان رئيس المجلس الجماعي وبحضور السادة أعضاء المجلس والسيد باشا المدينة ورؤساء المصالح الخارجية والجماعية المعنية.

وقد استهلت أشغال هذه الجلسة بكلمة ترحيبية للسيد الرئيس وتلاوة جدول أعمال  هذه الدورة الذي يضم خمس نقط معروضة على أنظار المجلس للتداول بشأنها، حيث تميزت هذه الجلسة  بمصادقة أعضاء المجلس بإجماع الحاضرين على تعديل الفقرة الثانية من المادة 43 من النظام الداخلي للمجلس، وبإجماع الحاضرين أيضا تمت المصادقة على مقرر يقضي بتخصيص الجماعة لقطعة أرضية لبناء مستوصف بحي للامريم.

كما صادق أعضاء المجلس بأغلبية الحاضرين مقابل امتناع عضو واحد عن التصويت على مقرر يقضي بتبني الجماعة لنظام التدبير المفوض في تسيير مرفق جمع النفايات ونظافة الأحياء بالمدينة، وذلك تماشيا مع الحاجات والإكراهات الاقتصادية للجماعة.

وعلى سبيل التوضيح فجماعة سيدي إفني لجأت إلى اعتماد أسلوب التدبير المفوض لهذا المرفق الهام كأحد الحلول الفاعلة المعتمدة في عصرنة تدبير مثل هذه المرافق أمام حجم المشاكل والإكراهات التي يعاني منها قطاع النظافة بالمدينة، وعلى سبيل المثال لا الحصر نورد هنا مشكل قلة عدد عمال النظافة الذي هو في تناقص بسبب خروج العديد منهم إلى التقاعد دون تعويضهم في ظل المقتضيات المستجدة في قانون الوظيفة العمومية، وأيضا أمام تقادم وتهالك أسطول العربات والآليات  المستعملة وتكلفة صيانتها الباهظة.

ونظرا لكون تدبير هذا المرفق بأسلوب وإمكانيات الجماعة لن يحقق النتائج المرجوة من حيث حسن التدبير وجودة الخدمات المقدمة وبالخصوص في المناسبات والعطل، فإن المجلس الجماعي صادق على تبني نظام التدبير المفوض لهذا المرفق انفتاحا على المزايا التي يوفرها القطاع الخاص، وأيضا انسجاما مع الأهداف التي رسمتها السلطات العليا في إطار برامج الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية ببلادنا.

وقد رفعت الجلسة بعد المصادقة على هذه النقطة، على أساس أن تستأنف أشغال الدورة في جلسة ثانية طبقا للآجال المنصوص عليها في النصوص التنظيمية ذات الصلة.

 

ifnima ifnima1 ifnima2 ifnima3 ifnima4 ifnima5 ifnima6

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *